#NMO_ORG تدشن الورشة التعريفية بمشروع إدارة وتنسيق المخيمات للسلطة المحلية والوحدة التنفيذية وأصحاب المصلحة

الوقت 2022-06-08
#NMO_ORG تدشن الورشة التعريفية بمشروع إدارة وتنسيق المخيمات للسلطة المحلية والوحدة التنفيذية وأصحاب المصلحة
صناع النهضة

ضمن قطاع المأوى وإدارة وتنسيق المخيمات قامت منظمة #صناع_النهضة بتنفيذ ورشة تعريفية بمشروع إدارة وتنسيق المخيمات الممول من #UNHCR للسلطة المحلية والوحدة التنفيذية وأصحاب المصلحة في تعز مديرية "مقبنة".

هذه الورشة والتي أقيمت ناقشت بعض المفاهيم المتعلقة بإدارة مواقع النازحين وتم استعراض أبرز الأنشطة التي سيتم تنفيذها في المواقع التي سيعمل به هذا المشروع والذي يهدف إلى تحسين الأوضاع المعيشية في مخيمات النازحين في مجال المأوى وتعزيز الوعي المجتمعي وإعادة تأهيل الموقع مما سيعمل بشكل إيجابي على التخفيف من معاناتهم وخصوصاً في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد نتيجة الصراع.

ولفتت الورشة أيضاً ما سيقوم به المشروع والذي يتضمن إعادة تخطيط المواقع، وتشكيل لجان مجتمعية وتنفيذ حملات رفع المخلفات وتوعية وتدريب متطوعين على نشر رسائل التوعية الصحية بالإضافة إلى نشاط صيانة المخيمات ومكوناتها والذي يتضمن النقد مقابل العمل، وغيرها من الأنشطة التي ستسهم في صيانة تلك المخيمات وذلك عبر إنشاء هيكل إداري ذاتي بمشاركة سكان المخيم.

وتأتي هذه الورشة بهدف تعزيز المشاركة مع السلطات المحلية والوحدة التنفيذية والتنسيق بين شركاء تنسيق وإدارة المخيمات لتحسين تقديم الخدمات وفقًا للاحتياجات المحددة بشكل مشترك.

حضر اللقاء: مدير مديرية مقبنة، وممثل عن الوحدة التنفيذية تعز، وممثل عن الوحدة التنفيذية في مقبنة، وممثلين عن مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل، بالإضافة إلى فريق المشروع في المنظمة.

تعليقات

آخر أخبار

ضمن قطاع الأمن الغذائي وسبل العيش دشنت منظمة #صناع_النهضة مشروعها الجديد وهو مشروع تقديم خدمات سبل العيش الزراعية في قطاعي الذرة الرفيعة القائم على السوق في محافظة حضرموت والثروة الحيوانية من خلال است...

إيماناً منها بالمحافظة على كرامة المستفيدين نفذت منظمة #صناع_النهضة دورة تدريبية في التصوير الإنساني للعام 2022 لمجموعة من المصورين في عدن. هذه الدورة والتي قام بتدريبها ضابط أول اتصال في المنظمة الأ...

ضمن مشروع تقديم المساعدة الطارئة المنقذة للحياة للنازحين الأكثر ضعفاً في مديرية قعطبة محافظة "الضالع" وزعت منظمة #صناع_النهضة الحوالات النقدية مقابل الغذاء وذلك بتمويل من #YHF هذا المشروع والذي...