#NMO_ORG في زيارة تفقدية للمناطق التي ينفذ فيها مشروع زيادة الصمود من خلال الحلول المستدامة والمبتكرة

الوقت قبل أسبوعين
#NMO_ORG في زيارة تفقدية للمناطق التي ينفذ فيها مشروع زيادة الصمود من خلال الحلول المستدامة والمبتكرة
صناع النهضة

قامت منظمة #صناع_النهضة متمثلة بفريق المشروع وبتواجد ممثلي الداعم للمشروع #DKH بعمل زيارة تفقدية للمناطق التي يتم فيها تنفيذ مشروع زيادة الصمود من خلال الحلول المستدامة والمبتكرة في مجال الأمن الغذائي وسبل المعيشة للعائدين والنازحين والمهاجرين والمجتمعات المضيفة وذلك في محافظة تعز مديرية المخاء ومحافظة الحديدة مديرية الخوخة والتحيتا.

هذا المشروع المنفذ يسعى إلى معالجة جزء من التحديات التي تواجه المنطقة الساحلية الغربية الواقعة على البحر الأحمر والتي تضم مجتمعات الصيادين التقليدين من خلال تقديم حلول طبخ موفرة للوقود (مواقد شمسية ومواقد موفرة للوقود وأكياس للاحتفاظ بالحرارة) وسيشجع ممارسات تجفيف الأغذية مع إدخال التجهيز المعزز للأغذية (التجفيف) باستخدام المجففات الشمسية على مستوى الأسرة والمجتمع، كما سيسعى إلى خلق فرص عمل مدرة للدخل.

وقد تخللت زيارات الفريق إلى أكثر من منطقة لتفقد أحوال المشروع كالتالي:

  • زيارة تقييمية للاطلاع على أوضاع النازحين في قرية الحيمة – عزلة المتينة – مديرية التحيتا للاستماع إليهم وفهم احتياجاتهم وتقييم الوضع الإنساني.
  • زيارة ورش التصنيع في مديرية المخا للاطلاع على سير تصنيع الطباخات الشمسية محلياً والتعرف على مزاياها.
  • زيارة المزارع في مديرية الخوخة لأجل تقييم عملية تجفيف المنتجات الزراعية ولأجل تعزيز قيمتها السوقية والاقتصادية.
  • زيارة جلسات التوعية عن الطباخة الشمسية الجارية لتوضيح عمل جهاز الطباخة الشمسية وتذوق الطعام المطبوخ بواسطتها في مديرية المخا.
  • زيارة السلطة المحلية في مديرية التحيتا ممثلة بمدير مديرية التحيتا وذلك للاتفاق على العمل وتذليل الصعاب في منطقة وعمل فرق التوعية فيها.

يذكر أن هذا المشروع والتي تقوم المنظمة بتنفيذه يمر بمراحل عديدة وحالياً يعمل على مرحلة توعية المستفيدين والذي سيعمل بالتالي على تعزيز استراتيجيات سبل العيش الحالية وجعلها أكثر استدامة من خلال الإدخال الناجح للمنتجات والعمليات المبتكرة المتكيفة محليًا.

تعليقات

آخر أخبار

بتمويل من الإتحاد الأوروبي للحماية المدنية وعمليات المساعدة الإنسانية وبالشراكة مع منظمة الإنقاذ الدولية دشنت #منظمة_النهضة مشروعها الجديد المنفذ وهو مشروع الاستجابة الطارئة للنازحين - مديرية خنف...

بدعم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين #UNHCR اختتمت منظمة #صناع_النهضة مشروعها التابع لقطاع الإيواء لعام 2021 وهو مشروع "توزيع المأوى والمواد غير الغذائية" حيث عمل هذا المشروع على توزيع المواد الإ...

ضمن مشروع تعزيز المرونة المؤسسية والاقتصادية في اليمن – SIERY وبتمويل من الإتحاد الأوربي وتنفيذ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي عبر منظمة صناع النهضة، وبرعاية وزارة الإدارة المحلية، دشن تدريب مدرب...