وجدت فسحة الأمل من خلال تدخل منظمة صناع النهضة بتوفير احتياجاتنا لنعيش الحياة بشكل طبيعي

الوقت قبل شهرين
وجدت فسحة الأمل من خلال تدخل منظمة صناع النهضة بتوفير احتياجاتنا لنعيش الحياة بشكل طبيعي
صناع النهضة

تختلف الخسائر التي تخلفها الحروب ما بين مصادر عيش تتدهور، وأوضاع تتردى، ويبقى الألم الأكبر في التدمير الكلي لمصادر الدخل مخلفاً أطفال تحتضن الجوع وتحرم من أقل مقومات الحياة الكريمة.

في قرية الربوة/محافظة لحج، انقلبت حياة ثابت بشكل كامل بعد أن فقد كل محاصيله الزراعية نتيجة للظروف المادية والأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد، حيث أن المحاصيل الزراعية كانت تشكل مصدر دخله الوحيد، وقد أدى ذلك إلى عدم زراعة الأرض لمدة أعوام مما نتج عن ذلك تدهور في أحواله مادياً ومعنوياً وكانوا بحاجة للقيام بأي عمل ليجدوا سبيلاً للحصول على ما يسد حاجتهم المعيشية.

ثابت قائلاً: "قبل أن تظلم الدنيا في وجهي وأسرتي، وجدت فسحة أمل من خلال تدخل منظمة #صناع_النهضة بتوفير احتياجاتنا لنعيش الحياة بشكل طبيعي، وقد حقق هذا التدخل نقلة نوعية بتحقيق أمن غذائي خال من المخاوف والأخطار".

ثابت عبر عن سروره الكبير متفائلاً بأن زراعة أرضه ستمكنه هذا العام من الاستغناء عن العمل لدى الناس وتحسين وضعه المادي، وختم بقوله "إذا ما نظرنا إلى ما تقدموه من دعم إنساني، فان كلماتنا تعجز عن شكركم، وإذا ما نظرنا إلى سرعة استجابتكم فان مشاعر التقدير اتجاهكم تزداد نمواً، بل تظل في قلوبنا كلما رأينا بسمة طفل".

ضمن مشروع تحسين سبل المعيشة عبر المساعدات النقدية والزراعية في ردفان "لحج" وبيحان "شبوة" وبدعم من  #YHF قامت منظمة #صناع_النهضة بمساعدة المزارعين والأسر شديدة الضعف والتي تمتلك أراضي زراعية لتحسين مستوى الدخل لـ 1600 أسرة والذي عمل على تمكينها من تلبية احتياجاتها الفورية واستعادة تحسين سبل عيشها في المناطق التي تشهد مستويات عالية من انعدام الأمن الغذائي.

تعليقات

آخر أخبار

سكان الحديدة يعانون من أوضاع صعبة حيث تدهورت الخدمات بسبب الصراع القائم بالمنطقة، أدى هذا التدهور إلى تعطل بعض القطاعات في التعليم، نتيجة لذلك أتجه الأطفال إلى العمل كعمال بأجر يومي، والبعض منهم أختار...

نيسان عندما قابلناها لأول مره وهي عائده من المدرسة كانت الابتسامة تعلو ملامح وجهها وتلبس ثوب بهجة الأطفال ولم نكن ندرك أنها ولدت في قلب المعاناة خلف ذلك الوجه البريء والجسم النحيل كان يكمن حزن دفين لو...

تعد بلادنا واحدة من أكثر الدول العربية التي تواجه أزمة مياه خانقة وتعد من بين دول العالم الأكثر هشاشة من ناحية أمن المياه، فموارد المياه العذبة تتضاءل بسبب الضخ المفرط من المياه الجوفية. ويتزايد...